هذا باب مندل بناظور يحضر فيه الملوك السبعة كل ملك فى يومه و ملك العمار و ملك القرناء و الملك زنقطا و الحكيم يوناس و من شئت و طلبته حضر اليك طائعا منهم و اجابك عما تسأل عنه .
الحمد لله و كفى و صلاة و سلام على عباده الذين اصطفى ثم اما بعد ...
اخوانى هذا باب مندل بناظور يحضر فيه الملوك السبعة كل ملك فى يومه و ملك العمار و ملك القرناء و الملك زنقطا و الحكيم يوناس و من شئت و طلبته حضر اليك طائعا منهم و اجابك عما تسأل عنه ولقد اخذتة من شخص اخذة من شخص اخر بمحافظة اسيوط بالصعيد ولق عملت بة اكثر من 3 سنوات متصلين وهو سيغنيكم عن كل شىء ان احترفتم استخدامة
كيفية العمل به ان تحضر الناظور و هو صبى او جارية دون البلوغ و يكون نجمه هوائى فانه اسرع للرؤية و اقوى فى الكشف فان لم يكن فيكون نارى و احيانا يرى الترابى و لا يرى النارى لذلك فمسألة الرؤية حسب طبيعة الطفل و حسب ما يحدث وقت العمل من استجابة على ناظور دون غيره و تكتب الخاتم الاتى على ورقة بيضاء طاهرة و رسم الخاتم بمداد روحانى او بقلم حبر احمر ثم احضر كوب زجاج صافى لا نقوش فيه و ضع فيه ماء الى نصفه او اكثر قليلا و ضع على الماء قليل من الحبر الازرق بحيث يكون الماء ازرق فاتح يرى الناظر فيه قعر الكوب و لا يكون ازرق قاتم و الا قد يفسد العمل ثم ضع الورقة على منضدة طاهرة و فوق الورقة ضع الكوب ثم اكتب ايات الكشف الاتى فى ورقة بيضاء غير مسطورة بمداد روحانى او بقلم حبر احمر و اجعل الناظور يجلس على كرسى مستقبلا القبلة و امامه المنضدة و عليها الكوب ثم ضع الكشف على جبهة الناظور و ثبته باى لصق او اربطه بخيط ثم قف على شمال الناظور و اصرف العمار ثم اتلو العزيمة الاتية و كررها مع اطلاق البخور و الناظور ينظر فى الكوب فانك تتلو العزيمة م نسبعة الى واحد و عشرين مرة كاقصى حد فان لم يرى الناظور فابدله بناظور غيره و علامة الاجابة يرى الكوب يتسع و يضيق و الماء كانه يغلى و يفور ثم يرى رجلا واقفا امامه فاسأله ان رآه فان اخبرك انه رآه فأمر الناظور يلقى عليه السلام ثم يقول له "نادى لنا على الملك فلان بارك الله فيكم و عليكم" و تذكر من تريد مثل الملك طارش او الملك ابو ديباج او ملك اليوم الارضى حسب اليوم فان لكل ملك يوم و هم السبعة المذكورين سابقا و يجوز لك ان تنادى على الحكيم يوناس ايضا ان كان لديك مريض و تريد منه ان يكشف عنه و الافضل ان تحضر ملك اليوم اولا و بعد ان يحضر ملك اليوم ادعو له قائلا "بارك الله فيكم و عليكم" ثم تقول له :نادى لنا على الملك فلان بارك الله فيكم و عليكم" فان ملك اليوم ينادى لك عليه سواء ملك العمار او ملك القرناء او الحكيم يوناس او الملك زنقطا و اعلم ان المندل مندل تصريفى فبعد عمله اكثر من مرة يمكن ان تطلب من الملوك عن طريق الناظور ارسال هاتف مثلا او علاج مثل فك سحر و لكن هذا بعد ان تكون عملت بالمندل خمس مرات مثلا فبعدها ممكن ان تطلب بادب ارسال او شىء حلال كالجلب و اعلم ان الجلب يكون عن طريق ملك القرناء او ملك اليوم فان ملك القرناء يجلب عن طريق القرناء و الله اعلم
و ان اردت طلب ارسال فهو من الملك زنقطا فهو متخصص فى الارسالات الصارمة
و لكن كل هذا لا تطلبه الا بعد عملك بالمندل اكثر من ثلاث مرات مثلا و طلبه يكون بادب و تدعو لهم فان اجابوك فاحمد الله و ان لم يكن فلا تتعجل الامر
و الذى يحضر لك تلقى عليه السلام ثم تقول له مثلا "شرفتمونا و شرفتم الديار المتواضعة لدينا و بارك الله فيكم و عليكم" ثم تطلب منه ما تريد بلسان الناظور
و اعلم ان الملك طارش متخصص فى الكشف عن الضائع و المسروق و الكنوز و الدفائن و اخبارها و الهارب
و ملك اليوم يمكنه ان يجاوبك عما تريد من سرقة او ضائع او هارب بدون ان ينادى لك على غيره
و الحكيم يوناس يكشف عن المريض الموجود معك فى الجلسة و يخبرك بمرضه و علاجه
و لا تطل الكلام و الحديث مع الملوك و لا تفتح المندل اكثر من ربع ساعة ثم ادعو لهم و اصرفهم فهذا من باب الادب معهم و ان عملت بالمندل اول مرة فلا تخبر به احدا بعدها و ان اردت صرف الحضور بعد تمام حاجتك فادعو لهم قائلا "شكر الله سعيكم و بارك الله فيكم و عليكم" ثم اصرفهم بالصرف الاتى سبع مرات و الكشف الذى يكتب هو ان تكتب "فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد" و تكبت تحتها "و كذلك نرى ابراهيم ملكوت السماوات و الارض و ليكون من الموقنين" و تكتب تحتها "و ان كل لما جميع لدينا محضرون"
و كتابة كل اية حروفا مفرقة و البخور هو اللبان الذكر و الجاوى و العزيمة هى "بسم الله الرحمن الرحيم احضروا ايها الملوك بحق جبرائيل و ميكائيل و اسرافيل و عزرائيل يجمعوكم من اربع ارياح الدنيا ان كنتم فى السماء احضروا و ان كنتم فى الارض احضروا و ايتها الملوك لمقفنجل و بحق اهيا شراهيا براهيا ادوناى اصباؤت صباؤت صباتونه رب الصباؤت ال شداى لقد كنت فى غفلة من هذا فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد و كونوا فى قضاء حاجتى خيرا او شرا رسمى او غير رسمى و كونوا طائعين لى بحق الرب الذى خلقنى و خلقكم من جوهر عرشه و بحق تسبيح الملك سمسمائيل تكونوا فى يدى بحق الله و قوته الوحا الوحا العجل العجل الساعة الساعة" و اما الصرف فهو "انصرفوا بسلام معززين مكرمين مأجورين بارك الله فيكم و عليكم اذا زلزلت الارض زلزالها و اخرجت الارض اثقالها و قال الانسان ما لها يومئذ تحدث اخبارها بان ربك اوحى لها يومئذ يصدر الناس اشتاتا اشتاتا اشتاتا"
الرجوع الى أعلى الصفحة
الحمد لله و كفى و صلاة و سلام على عباده الذين اصطفى ثم اما بعد ...
اخوانى هذا باب مندل بناظور يحضر فيه الملوك السبعة كل ملك فى يومه و ملك العمار و ملك القرناء و الملك زنقطا و الحكيم يوناس و من شئت و طلبته حضر اليك طائعا منهم و اجابك عما تسأل عنه ولقد اخذتة من شخص اخذة من شخص اخر بمحافظة اسيوط بالصعيد ولق عملت بة اكثر من 3 سنوات متصلين وهو سيغنيكم عن كل شىء ان احترفتم استخدامة
كيفية العمل به ان تحضر الناظور و هو صبى او جارية دون البلوغ و يكون نجمه هوائى فانه اسرع للرؤية و اقوى فى الكشف فان لم يكن فيكون نارى و احيانا يرى الترابى و لا يرى النارى لذلك فمسألة الرؤية حسب طبيعة الطفل و حسب ما يحدث وقت العمل من استجابة على ناظور دون غيره و تكتب الخاتم الاتى على ورقة بيضاء طاهرة و رسم الخاتم بمداد روحانى او بقلم حبر احمر ثم احضر كوب زجاج صافى لا نقوش فيه و ضع فيه ماء الى نصفه او اكثر قليلا و ضع على الماء قليل من الحبر الازرق بحيث يكون الماء ازرق فاتح يرى الناظر فيه قعر الكوب و لا يكون ازرق قاتم و الا قد يفسد العمل ثم ضع الورقة على منضدة طاهرة و فوق الورقة ضع الكوب ثم اكتب ايات الكشف الاتى فى ورقة بيضاء غير مسطورة بمداد روحانى او بقلم حبر احمر و اجعل الناظور يجلس على كرسى مستقبلا القبلة و امامه المنضدة و عليها الكوب ثم ضع الكشف على جبهة الناظور و ثبته باى لصق او اربطه بخيط ثم قف على شمال الناظور و اصرف العمار ثم اتلو العزيمة الاتية و كررها مع اطلاق البخور و الناظور ينظر فى الكوب فانك تتلو العزيمة م نسبعة الى واحد و عشرين مرة كاقصى حد فان لم يرى الناظور فابدله بناظور غيره و علامة الاجابة يرى الكوب يتسع و يضيق و الماء كانه يغلى و يفور ثم يرى رجلا واقفا امامه فاسأله ان رآه فان اخبرك انه رآه فأمر الناظور يلقى عليه السلام ثم يقول له "نادى لنا على الملك فلان بارك الله فيكم و عليكم" و تذكر من تريد مثل الملك طارش او الملك ابو ديباج او ملك اليوم الارضى حسب اليوم فان لكل ملك يوم و هم السبعة المذكورين سابقا و يجوز لك ان تنادى على الحكيم يوناس ايضا ان كان لديك مريض و تريد منه ان يكشف عنه و الافضل ان تحضر ملك اليوم اولا و بعد ان يحضر ملك اليوم ادعو له قائلا "بارك الله فيكم و عليكم" ثم تقول له :نادى لنا على الملك فلان بارك الله فيكم و عليكم" فان ملك اليوم ينادى لك عليه سواء ملك العمار او ملك القرناء او الحكيم يوناس او الملك زنقطا و اعلم ان المندل مندل تصريفى فبعد عمله اكثر من مرة يمكن ان تطلب من الملوك عن طريق الناظور ارسال هاتف مثلا او علاج مثل فك سحر و لكن هذا بعد ان تكون عملت بالمندل خمس مرات مثلا فبعدها ممكن ان تطلب بادب ارسال او شىء حلال كالجلب و اعلم ان الجلب يكون عن طريق ملك القرناء او ملك اليوم فان ملك القرناء يجلب عن طريق القرناء و الله اعلم
و ان اردت طلب ارسال فهو من الملك زنقطا فهو متخصص فى الارسالات الصارمة
و لكن كل هذا لا تطلبه الا بعد عملك بالمندل اكثر من ثلاث مرات مثلا و طلبه يكون بادب و تدعو لهم فان اجابوك فاحمد الله و ان لم يكن فلا تتعجل الامر
و الذى يحضر لك تلقى عليه السلام ثم تقول له مثلا "شرفتمونا و شرفتم الديار المتواضعة لدينا و بارك الله فيكم و عليكم" ثم تطلب منه ما تريد بلسان الناظور
و اعلم ان الملك طارش متخصص فى الكشف عن الضائع و المسروق و الكنوز و الدفائن و اخبارها و الهارب
و ملك اليوم يمكنه ان يجاوبك عما تريد من سرقة او ضائع او هارب بدون ان ينادى لك على غيره
و الحكيم يوناس يكشف عن المريض الموجود معك فى الجلسة و يخبرك بمرضه و علاجه
و لا تطل الكلام و الحديث مع الملوك و لا تفتح المندل اكثر من ربع ساعة ثم ادعو لهم و اصرفهم فهذا من باب الادب معهم و ان عملت بالمندل اول مرة فلا تخبر به احدا بعدها و ان اردت صرف الحضور بعد تمام حاجتك فادعو لهم قائلا "شكر الله سعيكم و بارك الله فيكم و عليكم" ثم اصرفهم بالصرف الاتى سبع مرات و الكشف الذى يكتب هو ان تكتب "فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد" و تكبت تحتها "و كذلك نرى ابراهيم ملكوت السماوات و الارض و ليكون من الموقنين" و تكتب تحتها "و ان كل لما جميع لدينا محضرون"
و كتابة كل اية حروفا مفرقة و البخور هو اللبان الذكر و الجاوى و العزيمة هى "بسم الله الرحمن الرحيم احضروا ايها الملوك بحق جبرائيل و ميكائيل و اسرافيل و عزرائيل يجمعوكم من اربع ارياح الدنيا ان كنتم فى السماء احضروا و ان كنتم فى الارض احضروا و ايتها الملوك لمقفنجل و بحق اهيا شراهيا براهيا ادوناى اصباؤت صباؤت صباتونه رب الصباؤت ال شداى لقد كنت فى غفلة من هذا فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد و كونوا فى قضاء حاجتى خيرا او شرا رسمى او غير رسمى و كونوا طائعين لى بحق الرب الذى خلقنى و خلقكم من جوهر عرشه و بحق تسبيح الملك سمسمائيل تكونوا فى يدى بحق الله و قوته الوحا الوحا العجل العجل الساعة الساعة" و اما الصرف فهو "انصرفوا بسلام معززين مكرمين مأجورين بارك الله فيكم و عليكم اذا زلزلت الارض زلزالها و اخرجت الارض اثقالها و قال الانسان ما لها يومئذ تحدث اخبارها بان ربك اوحى لها يومئذ يصدر الناس اشتاتا اشتاتا اشتاتا"
الرجوع الى أعلى الصفحة