الدهروشية الكبرى
----هذه العزيمة لايمكن العمل بها الا بالاذن من شيخ واصل من ارباب الزوايا----------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما
فصل في دعوة الدهروشية الشريفة و هي:
بسم الله اهيا شراهيا دهموتا عال متعال في علوه أين الأجناد القوية أين الشمهمارية أين كردم و دردم أين غصاب أين صاحب جبل الدخان أين فطمريش أين الراكب على الفيل المتعمم بالثعبان أجيبوا بحق الأسماء العبرانية و برهموتا و شيموتا انزل يا روفيائل و يا جبريائل و يا سمسمائل و يا ميكيائل و يا صرفيائل و يا عنيائل و يا كسفيائل أقسمت عليكم بحق-قال عفريت من الجن- الى آمين و افعلوا ما أمرتكم به بحق لياخيم لياغوليا فورليا روثليا روغ ليا روش ليا شلش و ما أمرنا الا واحدة كلمح بالبصر أو هو أقرب ان الله على كل شيئ قدير. أقسمت عليكم أيها السادات الكرام أصحاب أصحاب الكلام و المقام و أصحاب الأرض الداخلين أين مذهب أين مرة أين الأحمر صاحب القلم و الفهم أين برقان أين شمهروش و المتوكل بعده أين الأبيض أين ميمون, أجيبوا بحق بخوركم العظيم المقيم و بحق تفريقكم على كل منزل عزمت عليكم يا معشر الجن و الشياطين و الأباليس المتمردين و جنود ابليس أجمعين الساكنين المزابيل و المزاجر و الأسواق الخالية و الجبال العالية و الكهوف المظلمة و سكان البراري و الصحارى و الفيافي و القفار و الشعوب و الأودية و الخنادق و الفنادق و السهول و الأوعار و جنود الأحمر المعمرين القفار, أين الساكنون الحيوط أين الراكبون على القطوط أين المتعممين بالثعابين أين دنهاش العفريت أين قاش الروم أين دنياش اليهودي أين اسحاق ابن عراق أين قاضي الروحانية أين الأحمر الطويل أين القوم الظالمون أين ميمونة ابنة مسفانة ابنة خنوخة ابنة برقانة ابنة شمهروش, انزلوا بخيولكم و رجالكم و نسائكم و كهولكم و شيوخكم و كبيركم و صغيركم و أحراركم و عبيدكم ذكوركم و اناثكم, حتى لا يبقى منكم أحد في سلسلة الا و تقطعت و لا في حجوب الا و تهتكت, افتقوا الجوا و انزلوا بالسخط و الغضب و سيوف الحطب على من عصا هذه الأسماء من الجن و الشياطين و العفاريت المتمردين و جنود ابليس أجمعين, توكلوا بالجلب والتهييج و المحبة القاطعة و العطف الشديد و الاقبال و الحب و رجم الديور و قهر الأعداء و خطف الأشياء و قلب الكاغط ذهبا و فضة على سكة أمير الوقت و صرع كل مصاب و جلب السحر من النساء و الرجال و الأطفال و خراب الديور و هدم الحصون و انشقاق الأرض و تغوير المياه المطلسمة و غيرها و تربيع الأرض و اظهار الدفائن و فتح الكنوز و اخراج ما تحت الأرض من الدخائر القديمة و الحديثة جميعا كعقر كيفما كان و حيثما كان الوحا الوحا العجل العجل توكلوا يا خدام هذه الدعوة بكل ما أمرتكم به و بحق جبرائيل و ميكائيل و اسرافيل و عزرائيل و ميططروب و طحطمغييائل و شرنطييائل و حمالة عرش الرحمان انه من سليمان و انه بسم الله الرحمان الرحيم ألا تعلوا علي و آتوني مسلمين مسرعين طائعين لله رب العالمين يا معشر الأرواح الروحانية ما ذكرت منكم و نا لم أذكره, السماء تظلكم و الأرض تقلقلكم و البرق يكاد يخسف أبصاركم و السماء بكم تخصف و الأرض بكم تزلزل و ترجف و الرياح بكم تعصف و تقذف و أسماء الله محيطة بكم ليس لكم راحة حتى تسمعوا كلامي و تشموا بخوري و افعلوا ما أمرتكم به يا معشر الملوك و العفاريت اسمعوا و أطيعوا و استجيبوا لله و لمن دعاكم بأسمائه أجيبوا يا طقطق و يا زدق و يا و يا شمراديل الطيار و يا أبا يعقوب , أين الراكبون على الرياح أين أصحاب السلاح أين الطيارون في الهواء أين الغواصون في البحار و تحت الثرى أين الذين و جوههم كوجوه الكلاب و الذياب أين الذين صورهم كصور البغال أقسمت عليكم بحق أنوخ أنوخ بنوخ بنوخ كهيعص جم عسق وبحق جميع أسماء الرحمان و خاتم سليمان ابن داوود عليهما السلام , يا معشر الأرواح الروحانية الا ما أجبتم و أسرعتم و جلبتم الدم من الفجار و الظلام و اجلبوا لي الأخبار من سائر القطار, و توكلتم بقضاء جميع حوائجي بحق العهد الذي أخده عليكم نبي الله سليمان ابن داوود عليهما السلام في باب الهيكل الكبير أزجرتكم بحق فلا أقسم بمواقع النجوم و انه لقسم لو تعلمون عظيم... الى السورة و بحق لقد جاءكم رسول من أنفسكم ... الى السورة بسم الله العظيم الأعظم و الحول و القوة و العزة و القدرة لله وحده أدعوكم معاشر الأرواح الروحانية دعوة مسارع بعجلة الاسم عليكم بسلطهلاج هليجيج مدهلاج بتهلهلاج نور أضاء بها و لمع و تراكم و أحرق من طغى و تجبر و طرق بالمعصية لأسماء الله الحق به ياطغطهايل و صح به يا اسرافيل و أدهشه يا دهشهائل, أجيبوا و تصرفوا فيما أمرتكم به بحق الذي لا يتجاوز حكمه بار و لافاجر.
انتهى الاسم المشهور باسم الدهروشية و يليه التصاريف و كيفية العمل بهم
التصريف الأول :اذا أردت جلب المطلوب صور صورة من تريد من الكاغط و اكتب عليها الخاتم و اسم من تريد و علقها للريح و عزم عليها حتى ياتيك الخادم فقل له نريد من الله ثم منك كذا وكذا.
التصريف الثاني: اذا أردت جلب السحر تأخد حجرة من الطريق و اكتب عليها الخاتم و اجعله تحت باط المسحور. ووجه آخر تكتبه في قصعة و صب عليها الماء و غطيها بقصعة أخرى و اكتب الخاتم أيضا في يدي المسحور و أمره ان يجلس على القصعة و عزم عليه حتى يجد السحر في القصعة.
التصريف الثالث: اذا أردت تربيع المكان المتهوم بالدفينةو غير ذلك, اكتب الخاتم في يدي من تريد و عزم عليه فانه يقف على الدفينة.
التصريف الرابع: اذا أردت صرع الجن أكتب الخاتم في يدي المصاب و على جبهته قوله تعالى ونزلناه تنزيلا و بالحق أنزلناه و بالحق نزل. و عزم عليه حتى يطلب الخروج
التصريف الخامس: اذا أردت أن ترجم دار من تريد, أكتب الخاتم على شقفة من فخار غير مطبوخ و عزم عليه حتى يأتيك الخادم فقل له نطلب من الله ثم منك أن ترجم دار كذا وكذا.
التصريف السادس: اذا أردت أن تجري دم الظالم أو الظالمة أكتب الخاتم في لوحة من الرصاص يوم الثلاثاء عند طلوع الشمس و اتل عليه العزيمة أي الدعوة و اعمله على مجرى الماء بخيط من الحرير الأحمر.
التصريف السابع: اذا أردت أن تخلي دار الظالم أكتب الخاتم في لوحة من الرصاص يوم السبت آخر الشهر العربي و تدفنه في مكان من تريد بعد أن تعزم عليه.
التصريف الثامن: اذا أردت أن تجلب الحوت أكتب الخاتم في لوحة من الرصاص و عزم عليه و اجعله في شبكة الصياد.
التصريف التاسع: اذا أردت الاستخفاء عن أعين الناس أكتب الخاتم في كاغيط أحمر يوم الخميس قبل طلوع الشمس و اجعله بين عينيك و عزم فانك تخفى عن العيون.
التصريف العاشر: اذا أردت تبريد النار أكتب الخاتم في شفقة من فخار غير مطبوخ و ادفنه في كانون من تريد بعد العزيمة فان النار تبرد باذن الله.
التصريف الحادي عشر: اذا أردت حل قفلا أو صندوقا أو أو ما شئت أكتب الخاتم في يدك و عزم عليها و اجبد بها القفل و المسه فانه ينحل باذن الله.
التصريف الثاني عشر: اذا أردت أن تجلب الذباب الى مراح من تريد اكتب الخاتم في جلد الذيب و عزم عليه و ادفنه في مراح من تريد فان اذباب يتسلط عليه من كل ناحية.
التصريف الثا لث عشر: اذا أردت أن تطلق سراح المسجون فاكتب الخاتم في كاغيط و عزم عليه و علقه للمسجون فانه يطلق سراحه باذن الله.
التصريف الرابع عشر: اذا أردت أن تسلط الجن على من تريد أكتب الخاتم في يدك و عزم عليه حتى ياتيك الخادم و قل له نريد من الله ثم منك أن تسكن جسد فلان ابن فلانة.
التصريف الخامس عشر: اذا أردت أن تطوى لك الأرض أكتب الخاتم في عكاز متع اللوز الحار و عزم عليه و بخره تطوى لك الأرض باذن الله.
التصريف السادس عشر: اذا أردت تدمير الظالم أكتب الخاتم في لوح من النحاس الأحمر و بخر و عزم حتى ياتيك الخادم و قل له نريد من الله ثم منك أن تفعل بفلان ابن فلانة كذا وكذا.
التصريف السابع عشر: اذا أردت حل المعقود أكتب الخاتم في يديه و عزم عليه حتى يقف عليك الخادم و قل له نريد من الله ثم منك حل عقد كذا وكذا.
التصريف الثامن عشر: اذا أردت التقصيص فقصص ما شئت من الكاغيط و اجعلهم في خرقة زرقاء و علقهم فوق ثلاثة عيدان من الزيتون و عزم عليهم حتى تتقال الصرة تجدهم فضة خالصة. و هذا ما وجدناه بهذه النسخة المباركة.
تمت التصاريف بحمد الله وعونه و حسن توفيقه الجميل
----هذه العزيمة لايمكن العمل بها الا بالاذن من شيخ واصل من ارباب الزوايا----------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما
فصل في دعوة الدهروشية الشريفة و هي:
بسم الله اهيا شراهيا دهموتا عال متعال في علوه أين الأجناد القوية أين الشمهمارية أين كردم و دردم أين غصاب أين صاحب جبل الدخان أين فطمريش أين الراكب على الفيل المتعمم بالثعبان أجيبوا بحق الأسماء العبرانية و برهموتا و شيموتا انزل يا روفيائل و يا جبريائل و يا سمسمائل و يا ميكيائل و يا صرفيائل و يا عنيائل و يا كسفيائل أقسمت عليكم بحق-قال عفريت من الجن- الى آمين و افعلوا ما أمرتكم به بحق لياخيم لياغوليا فورليا روثليا روغ ليا روش ليا شلش و ما أمرنا الا واحدة كلمح بالبصر أو هو أقرب ان الله على كل شيئ قدير. أقسمت عليكم أيها السادات الكرام أصحاب أصحاب الكلام و المقام و أصحاب الأرض الداخلين أين مذهب أين مرة أين الأحمر صاحب القلم و الفهم أين برقان أين شمهروش و المتوكل بعده أين الأبيض أين ميمون, أجيبوا بحق بخوركم العظيم المقيم و بحق تفريقكم على كل منزل عزمت عليكم يا معشر الجن و الشياطين و الأباليس المتمردين و جنود ابليس أجمعين الساكنين المزابيل و المزاجر و الأسواق الخالية و الجبال العالية و الكهوف المظلمة و سكان البراري و الصحارى و الفيافي و القفار و الشعوب و الأودية و الخنادق و الفنادق و السهول و الأوعار و جنود الأحمر المعمرين القفار, أين الساكنون الحيوط أين الراكبون على القطوط أين المتعممين بالثعابين أين دنهاش العفريت أين قاش الروم أين دنياش اليهودي أين اسحاق ابن عراق أين قاضي الروحانية أين الأحمر الطويل أين القوم الظالمون أين ميمونة ابنة مسفانة ابنة خنوخة ابنة برقانة ابنة شمهروش, انزلوا بخيولكم و رجالكم و نسائكم و كهولكم و شيوخكم و كبيركم و صغيركم و أحراركم و عبيدكم ذكوركم و اناثكم, حتى لا يبقى منكم أحد في سلسلة الا و تقطعت و لا في حجوب الا و تهتكت, افتقوا الجوا و انزلوا بالسخط و الغضب و سيوف الحطب على من عصا هذه الأسماء من الجن و الشياطين و العفاريت المتمردين و جنود ابليس أجمعين, توكلوا بالجلب والتهييج و المحبة القاطعة و العطف الشديد و الاقبال و الحب و رجم الديور و قهر الأعداء و خطف الأشياء و قلب الكاغط ذهبا و فضة على سكة أمير الوقت و صرع كل مصاب و جلب السحر من النساء و الرجال و الأطفال و خراب الديور و هدم الحصون و انشقاق الأرض و تغوير المياه المطلسمة و غيرها و تربيع الأرض و اظهار الدفائن و فتح الكنوز و اخراج ما تحت الأرض من الدخائر القديمة و الحديثة جميعا كعقر كيفما كان و حيثما كان الوحا الوحا العجل العجل توكلوا يا خدام هذه الدعوة بكل ما أمرتكم به و بحق جبرائيل و ميكائيل و اسرافيل و عزرائيل و ميططروب و طحطمغييائل و شرنطييائل و حمالة عرش الرحمان انه من سليمان و انه بسم الله الرحمان الرحيم ألا تعلوا علي و آتوني مسلمين مسرعين طائعين لله رب العالمين يا معشر الأرواح الروحانية ما ذكرت منكم و نا لم أذكره, السماء تظلكم و الأرض تقلقلكم و البرق يكاد يخسف أبصاركم و السماء بكم تخصف و الأرض بكم تزلزل و ترجف و الرياح بكم تعصف و تقذف و أسماء الله محيطة بكم ليس لكم راحة حتى تسمعوا كلامي و تشموا بخوري و افعلوا ما أمرتكم به يا معشر الملوك و العفاريت اسمعوا و أطيعوا و استجيبوا لله و لمن دعاكم بأسمائه أجيبوا يا طقطق و يا زدق و يا و يا شمراديل الطيار و يا أبا يعقوب , أين الراكبون على الرياح أين أصحاب السلاح أين الطيارون في الهواء أين الغواصون في البحار و تحت الثرى أين الذين و جوههم كوجوه الكلاب و الذياب أين الذين صورهم كصور البغال أقسمت عليكم بحق أنوخ أنوخ بنوخ بنوخ كهيعص جم عسق وبحق جميع أسماء الرحمان و خاتم سليمان ابن داوود عليهما السلام , يا معشر الأرواح الروحانية الا ما أجبتم و أسرعتم و جلبتم الدم من الفجار و الظلام و اجلبوا لي الأخبار من سائر القطار, و توكلتم بقضاء جميع حوائجي بحق العهد الذي أخده عليكم نبي الله سليمان ابن داوود عليهما السلام في باب الهيكل الكبير أزجرتكم بحق فلا أقسم بمواقع النجوم و انه لقسم لو تعلمون عظيم... الى السورة و بحق لقد جاءكم رسول من أنفسكم ... الى السورة بسم الله العظيم الأعظم و الحول و القوة و العزة و القدرة لله وحده أدعوكم معاشر الأرواح الروحانية دعوة مسارع بعجلة الاسم عليكم بسلطهلاج هليجيج مدهلاج بتهلهلاج نور أضاء بها و لمع و تراكم و أحرق من طغى و تجبر و طرق بالمعصية لأسماء الله الحق به ياطغطهايل و صح به يا اسرافيل و أدهشه يا دهشهائل, أجيبوا و تصرفوا فيما أمرتكم به بحق الذي لا يتجاوز حكمه بار و لافاجر.
انتهى الاسم المشهور باسم الدهروشية و يليه التصاريف و كيفية العمل بهم
التصريف الأول :اذا أردت جلب المطلوب صور صورة من تريد من الكاغط و اكتب عليها الخاتم و اسم من تريد و علقها للريح و عزم عليها حتى ياتيك الخادم فقل له نريد من الله ثم منك كذا وكذا.
التصريف الثاني: اذا أردت جلب السحر تأخد حجرة من الطريق و اكتب عليها الخاتم و اجعله تحت باط المسحور. ووجه آخر تكتبه في قصعة و صب عليها الماء و غطيها بقصعة أخرى و اكتب الخاتم أيضا في يدي المسحور و أمره ان يجلس على القصعة و عزم عليه حتى يجد السحر في القصعة.
التصريف الثالث: اذا أردت تربيع المكان المتهوم بالدفينةو غير ذلك, اكتب الخاتم في يدي من تريد و عزم عليه فانه يقف على الدفينة.
التصريف الرابع: اذا أردت صرع الجن أكتب الخاتم في يدي المصاب و على جبهته قوله تعالى ونزلناه تنزيلا و بالحق أنزلناه و بالحق نزل. و عزم عليه حتى يطلب الخروج
التصريف الخامس: اذا أردت أن ترجم دار من تريد, أكتب الخاتم على شقفة من فخار غير مطبوخ و عزم عليه حتى يأتيك الخادم فقل له نطلب من الله ثم منك أن ترجم دار كذا وكذا.
التصريف السادس: اذا أردت أن تجري دم الظالم أو الظالمة أكتب الخاتم في لوحة من الرصاص يوم الثلاثاء عند طلوع الشمس و اتل عليه العزيمة أي الدعوة و اعمله على مجرى الماء بخيط من الحرير الأحمر.
التصريف السابع: اذا أردت أن تخلي دار الظالم أكتب الخاتم في لوحة من الرصاص يوم السبت آخر الشهر العربي و تدفنه في مكان من تريد بعد أن تعزم عليه.
التصريف الثامن: اذا أردت أن تجلب الحوت أكتب الخاتم في لوحة من الرصاص و عزم عليه و اجعله في شبكة الصياد.
التصريف التاسع: اذا أردت الاستخفاء عن أعين الناس أكتب الخاتم في كاغيط أحمر يوم الخميس قبل طلوع الشمس و اجعله بين عينيك و عزم فانك تخفى عن العيون.
التصريف العاشر: اذا أردت تبريد النار أكتب الخاتم في شفقة من فخار غير مطبوخ و ادفنه في كانون من تريد بعد العزيمة فان النار تبرد باذن الله.
التصريف الحادي عشر: اذا أردت حل قفلا أو صندوقا أو أو ما شئت أكتب الخاتم في يدك و عزم عليها و اجبد بها القفل و المسه فانه ينحل باذن الله.
التصريف الثاني عشر: اذا أردت أن تجلب الذباب الى مراح من تريد اكتب الخاتم في جلد الذيب و عزم عليه و ادفنه في مراح من تريد فان اذباب يتسلط عليه من كل ناحية.
التصريف الثا لث عشر: اذا أردت أن تطلق سراح المسجون فاكتب الخاتم في كاغيط و عزم عليه و علقه للمسجون فانه يطلق سراحه باذن الله.
التصريف الرابع عشر: اذا أردت أن تسلط الجن على من تريد أكتب الخاتم في يدك و عزم عليه حتى ياتيك الخادم و قل له نريد من الله ثم منك أن تسكن جسد فلان ابن فلانة.
التصريف الخامس عشر: اذا أردت أن تطوى لك الأرض أكتب الخاتم في عكاز متع اللوز الحار و عزم عليه و بخره تطوى لك الأرض باذن الله.
التصريف السادس عشر: اذا أردت تدمير الظالم أكتب الخاتم في لوح من النحاس الأحمر و بخر و عزم حتى ياتيك الخادم و قل له نريد من الله ثم منك أن تفعل بفلان ابن فلانة كذا وكذا.
التصريف السابع عشر: اذا أردت حل المعقود أكتب الخاتم في يديه و عزم عليه حتى يقف عليك الخادم و قل له نريد من الله ثم منك حل عقد كذا وكذا.
التصريف الثامن عشر: اذا أردت التقصيص فقصص ما شئت من الكاغيط و اجعلهم في خرقة زرقاء و علقهم فوق ثلاثة عيدان من الزيتون و عزم عليهم حتى تتقال الصرة تجدهم فضة خالصة. و هذا ما وجدناه بهذه النسخة المباركة.
تمت التصاريف بحمد الله وعونه و حسن توفيقه الجميل